الأحكام والشروط

ترعى الأحكام والشروط التالية استخدام الخدمات عبر الإنترنت المقدّمة من قبل شركة صادر ناشرونSADER PUBLISHERS ، والمواد والمحتوى المتاح فيها

المشترك: لأغراض هذا الاتفاق، يُقصد بـ"المشترك" الفرد المشترك في الخدمات عبر الإنترنت، و/أو الشركة المشتركة وجميع الموظفين فيها، و/أو أي مستخدم للمواد والخدمات عبر الإنترنت بموجب اشتراك في الخدمات المذكورة.

المواد: جميع وأي من المواد المقدّمة من خلال الخدمات عبر الإنترنت، أو أي منشور لصادر ناشرون أو مشاركيها أو الشركات التابعة لها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الأخبار والتشريعات، والقضايا وقرارات المحاكم والدراسات والكتب والمجلات و/أو النشرات الإخبارية.

المواد المحدّدة بشكلٍ خاص: أي مادّة محدّدة مطلوبة لها شروط إضافيّة ترعى الولوج إليها واستخدامها.

الخدمات عبر الإنترنت: منصّة صادر SADER PLATFORM، والولوج إلى المنصّة واستخدامها وجميع الخدمات الأخرى المشمولة بها وأي منها.

الترخيص

مع مراعاة أي شروط إضافية قد تنطبق على المواد المحدّدة بشكلٍ خاص، يُمنح المشترك ترخيصًا محدودًا غير حصري وغير قابل للتحويل، بغرض الولوج إلى الخدمات عبر الإنترنت والمواد التي تقدّمها صادر ناشرون واستخدامها. ولا يجوز استخدام المواد المتاحة بموجب هذا الترخيص المحدود إلا لأغراض البحث أو الدراسة و/أو لتقديم خدمات احترافية للعملاء، و/أو لتقديم خدمات أكاديمية للطلاب. يخضع هذا الترخيص أيضًا للقيود التالية:

أ. إنّ الحقّ في العرض الإلكتروني للمواد التي يتمّ استخراجها من الخدمات عبر الإنترنت يقتصر أساسًا على عرضها لشخص واحد فقط في نفس الوقت، على أن يطبّق هذا البند مع مراعاة الشروط الإضافية للمواد المحدّدة بشكلٍ خاص،

ب. يجوز الحصول على نسخة مطبوعة من المواد بشرط أن تقتصر هذه النسخة على جزء معقول من المواد المستخرجة باستخدام أوامر الطباعة الخاصة بالخدمات عبر الإنترنت أو تلك المتاحة عبر برنامج متصفّح الويب، وبشرط ألا يتعدّى عدد النسخ نسخة واحدة من جزء معقول من المواد التي يتم تحميلها عن طريق أوامر التحميل المتاحة من خلال الخدمات عبر الإنترنت أو تلك المتوفّرة عبر برنامج متصفّح الويب،

ج. ويجوز استخراج نسخ إلكترونية من المواد وتخزينها على أن يقتصر ذلك على نسخة واحدة من جزء معقول من المواد المضمّنة في أي ملف فردي معيّن من الخدمات عبر الإنترنت، عن طريق استخدام أوامر التحميل الخاصة بالخدمات عبر الإنترنت، أو على برنامج متصفّح الويب الخاص بك، كما يجوز تخزين النسخة المذكورة بشكل مقروء آليا بشرط ألا تتعدّى مدّة التخزين 90 يومًا، وذلك للاستخدام الفردي حصريًا. يجوز تخزين نسخ إلكترونية غير جوهرية من المواد لفترة تزيد عن 90 يومًا في الأحوال التالية: (i) أن يكون قد تمّ استخراج هذه المواد ضمن استشارة مقدّمة لعميل معيّن بشأن بمسألة محدّدة، (ii) يتعيّن الاحتفاظ بالمواد لتلبية بعض المتطلّبات القانونية أو التنظيمية أو مقتضيات الإثبات - ويخضع هذا الشرط لالتزام مطلق من قبل المشترك بعدم إنشاء أي قاعدة بيانات مستقلّة تتيح البحث عن المواد. كما يراعي هذا البند أيضًا حدّ التخزين المسموح به للمواد المذكورة ولا يخضع لأي شروط إضافية للمواد المحدّدة.

القيود المفروضة على الاستخدام

باستثناء ما هو منصوص عليه صراحةً، يُحظّر على المشترك تحميل المواد المستخرجة من الخدمات عبر الإنترنت أو تخزينها أو إعادة إنتاجها أو نقلها أو عرضها أو طباعتها أو نسخها أو توزيعها أو استخدامها بأي طريقة أخرى. ولا يجوز للمشترك طباعة أي مواد أو تحميلها بدون استخدام أوامر الطباعة أو التحميل الخاصة بالخدمات عبر الإنترنت أو تلك التي يوفّرها برنامج متصفّح الويب. يُمنع منعًا باتًا الولوج إلى الخدمات عبر الإنترنت واستخدامها عبر برمجيات أو وسائل ميكانيكية، أو آلية، أو برمجيّة نصيّة، أو أي وسيلة آلية أخرى لا تشكّل جزءًا من الخدمات عبر الإنترنت. ولا يُسمح باستخدام الخدمات عبر الإنترنت إلا عن طريق التنفيذ اليدوي وأنشطة البحث الشخصي والاستخراج عبر التصفّح المتحجّب.

جميع الحقوق والمصالح، بما في ذلك حقوق النشر وغيرها من حقوق الملكيّة الفكريّة الخاصة بالخدمات عبر الإنترنت والمواد المتاحة فيها، سواء بشكل مطبوع أو إلكتروني أو بأي شكل آخر يمكن قراءته، هي ملك لشركة صادر ناشرون، أو شركائها أو مورّديها. لا يحقّ للمشترك اكتساب ملكية أي حقوق نشر، أو ملكية فكريّة أو مصلحة خاصة في الخدمات عبر الإنترنت أو المواد المتاحة فيها أو أي نسخ منها.

باستثناء ما هو منصوص عليه على وجه التحديد ، لا يُسمح للمشترك باستخدام الخدمات عبر الإنترنت أو المواد المستخرجة منها بأي طريقة تنتهك حقوق النشر أو المصالح الخاصة فيها. كما يحظّر إزالة أو حجب أي من إشعارات حقوق الطبع والنشر أو أي إشعارات أخرى موجودة بشأن المواد المستخرجة من خلال الخدمات عبر الإنترنت أو ضمن هذه المواد.

يتم إدارج أي أحكام أخرى قابلة للتطبيق على استخدام المواد بما في ذلك جدول الأسعار الذي يتم تسليمه إلى المشترك، والشروط الإضافية لمواد معيّنة، وتوصيفات الملفات عبر الإنترنت، والإشعارات عبر الإنترنت بعد اختيار الملفات، و/أو المستندات الفردية المستخرجة من الخدمات عبر الإنترنت، ويتم تضمينها كلّها بالإحالة إلى هذه الأحكام والشروط العامة.

الولوج إلى الخدمات

يُسمح للمشترك وموظّفيه بمن فيهم موظّفي الدعم، على النحو المحدد والموافق عليه من قِبل المشتركين وشركة صادر ناشرون، بالولوج إلى الخدمات والمواد عبر الإنترنت واستخدامها

وباستثناء حالات الاستخدام العرضي أو العابر أو السفر لمدّة قصيرة، لا يُسمح للمشترك باستخدام أي رقم تعريف للولوج إلى الخدمات عبر الإنترنت والمواد من خارج البلد الذي صدر فيه الاشتراك.

تحتفظ صادر ناشرون بالحق في منع أرقام تعريف محدّدة من الولوج إلى مواد معيّنة متوفرة في الخدمات عبر الإنترنت.

كما تحتفظ صادر ناشرون بالحق في إضافة الميزات و/أو المواد من الخدمات عبر الإنترنت أو سحبها دون سابق إنذار.

يجب على المشترك التأكّد من أنّ كل الأفراد الذين لديهم حق الولوج إلى الخدمات عبر الإنترنت مستوفون للشروط التالية، (i) مصرّح لهم باستخدام الخدمات عبر الإنترنت والمواد المتوفّرة فيها، و (ii) لا يستخدمون الخدمات والمواد المذكورة أعلاه إلّا وفقًا لهذه الأحكام والشروط العامة وأي شروط إضافية للمواد المحددة.

ضمان محدود

تعلن صادر ناشرون عن حقّها وصلاحيتها في إتاحة الخدمات عبر الإنترنت والمواد، وفقًا لهذه الأحكام والشروط العامة.

يتمّ توفير الخدمات عبر الإنترنت والمواد المتاحة على هذا الموقع "بحالتها كما هي" وبدون أي ضمان من أي نوع، صريح كان أو ضمني. لا تتحمّل صادر ناشرون أي ضمانات صريحة أو ضمنيّة في ما يتعلّق بالمعلومات والمواد الواردة في هذا الموقع، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الضمان بأنّ المواد أو المعلومات خالية أو ستكون خالية تمامًا من الأخطاء، والضمانات الضمنيّة الخاصة بقابليّة التسويق، والضمانات الأخرى المتعلّقة بالملاءمة لغرض معيّن، وبعدم التعدّي. ولا تتحمل صادر ناشرون ولا أي جهة تابعة لها أي مسؤولية عن أي خسارة قد تنشأ عن الاعتماد على المعلومات المنشورة على هذا الموقع.

تحديد المسؤولية

لا يتحمّل أي من صادر ناشرون، أو شركائها أو الشركات التابعة لها، أو المساهمين في هذا الموقع المسؤوليّة عن أي خسارة أو ضرر، سواء كان مباشرًا أو غير مباشر أو خاص أو جزائي أو عرضي أو استتباعي أو عقابي أو غير ذلك، سواء كان ذلك بناءً على إخلالٍ بالعقد المبرم أو عن مسؤولية تقصيرية، بما في ذلك الإهمال أو المسؤولية عن المنتج أو غير ذلك، نتيجة الولوج إلى الخدمات عبر الإنترنت والمواد المتاحة فيها أو استخدامها.

إنّ المحتوى المتاح على موقع صادر ناشرون مخصّص لأغراض إعلامية فقط ولا يعتبر بمثابة استشارات قانونية.

يوافق المشترك على أنه لا يجوز استخدام الخدمات عبر الإنترنت والمواد المتاحة فيها لأي غرض غير مشروع، أو لأي غرض محظور بموجب هذه الأحكام والشروط. يوافق أي شخص يستخدم هذا الموقع أو يلج إليه على تعويض صادر ناشرون ومشاركيها والشركات التابعة لها والمساهمين وابراء ذمّتها والدفاع عنها ضدّ أي مسؤولية أو خسارة أو مطالبة و/أو مصاريف، بما في ذلك الرسوم القانونية المتعلّقة بانتهاك المستخدم لهذه الأحكام والشروط و/أو أي نشر أو استخدام غير مصرح به للخدمات عبر الإنترنت أو المواد المتاحة فيه.

تعتبر أي كلمات مرور أو أرقام تعريف صادرة لمشترك مصرّح له شخصيّة وسريّة. وعندما يكون لدى صادر ناشرون سبب للاعتقاد بأنّ مستخدم غير مصرّح له أو مستخدم مصرّح له غير المستخدم المعني يقوم باستخدام أي كلمة مرور أو رقم تعريف، تحتفظ صادر ناشرون بالحق في إلغاء كلمة المرور أو رقم التعريف المذكورين.

أحكام متفرّقة:

صلاحية الاتفاق

يسري هذا الاتّفاق لأقصر مدّة زمنيّة محدّدة ضمن الأحكام الخاصة بفترة الاشتراك. وفي حالة عدم تلقي صادر ناشرون لأي إشعار إنهاء قبل تسعين (90) يومًا من انتهاء فترة الاشتراك، يستمرّ العمل بهذا الاتّفاق لفترة أخرى تساوي المدّة الأولى لفترة الاشتراك. وفي هذه الحالة، يكون إجمالي السعر السنوي المستحق الدفع من قبل المشترك مساويًا لرسوم فترة الاشتراك السنوية في السنة الأخيرة للسعر المتّفق عليه مضافًا إليها ___٪ سنويًا طوال فترة الاشتراك الإضافية، ويستمرّ الأمر كذلك بالنسبة لأي فترة اشتراك لاحقة.

استخدام المعلومات الشخصية

يتم استخدام أي بيانات و/أو معلومات شخصيّة مقدّمة على هذا الموقع الإلكتروني للأغراض التالية على سبيل الحصر: (أ) توفير إمكانية الولوج إلى الخدمات عبر الإنترنت واستخدامها للمشتركين المصرّح لهم، (ب) تقديم الدعم للعملاء، وخدمات الفوترة وغيرها من الأنشطة المماثلة المتعلّقة بالخدمات عبر الإنترنت، (ج) إبقاء المشتركين المصرّح لهم على علمٍ بالمستجدّات المتعلّقة بالمنتجات والخدمات والعروض والأحداث القادمة، والعمل على تحسين الخدمات. قد يشمل ذلك نقل بياناتك إلى مكاتبنا المرتبطة العاملة في بلدان أخرى، ويتقيّد كلّ مكتب بالسياسات الداخلية لشركة صادر ناشرون بشأن البيانات والمعلومات الشخصيّة. يمكن لأي من مزودي الخدمة الذين توظّفهم صادر ناشرون الولوج إلى معلوماتك بالقدر اللازم لتمكينهم من أداء الخدمة نيابة عنّا وسيتم منعهم تعاقديًا من استخدام المعلومات لأي غرض آخر.

التعديلات والتغييرات

يخضع هذا الاتّفاق، بما في ذلك أي شروط إضافية، للتغيير كما هو موضح أدناه أو بموجب اتفاق مكتوب. تخضع الرسوم وشروط الدفع للتغيير وفقًا لجدول أسعار الاشتراك المطبق للمشترك، ويمكن تغيير جميع الأحكام الأخرى من قبل صادر ناشرون فورًا بناءً على إشعار. وقد يتم إنهاء الاشتراك للولوج إلى الخدمات عبر الإنترنت فورًا بواسطة المشترك بناءً على إشعار يرسله إلى صادر ناشرون إذا كان أي تغيير يعتبر غير مقبول، غير أنّ الاستمرار في استخدام الخدمات عبر الإنترنت، بعد أي تغيير، يعدّ بمثابة قبول لهذا التغيير.

الإنهاء

يمكن للمشترك إنهاء الاشتراك للولوج إلى الخدمات عبر الإنترنت، وذلك بموجب إشعار خطي مدته تسعين (90) يومًا على الأقل، وتنتهي صلاحيته في اليوم الذي يسبق الذكرى السنوية لتاريخ البدء بالاشتراك، أو أقصر مدّة زمنيّة محدّدة (أيهما أطول) على النحو المذكور في نموذج طلب الاشتراك. تحتفظ صادر ناشرون بحقها في إنهاء هذا الاتفاق عن طريق إعطاء إشعار مدّته ستين (60) يومًا على الأقل. في هذه الحالة ، يكون الالتزام الوحيد على عاتق صادر ناشرون هو إعادة أي رسوم يتمّ دفعها مقدمًا بالتناسب. تحتفظ صادر ناشرون بحقّها في تعليق أو وقف تقديم الخدمات عبر الإنترنت دون سابق إنذار والّلجوء إلى أي سبيل انتصاف قانوني آخر متاح لها في حالة إخلال المشترك بأي من التزاماته تجاه الشركة المنصوص عليها في هذه الأحكام والشروط وأي شروط إضافية أخرى قابلة للتطبيق .

السريّةّ

لا يجوز لأي طرف الكشف عن تفاصيل هذا الاتفاق، أو عن أي مفاوضات تم إجراؤها في ما يتعلّق في الاتفاق المذكور، إلى أي أطراف ثالثة، دون موافقة كتابية صريحة مسبقة من الطرف الآخر.

الإشعارات

تكون الإشعارات مكتوبة أو معروضة إلكترونيًا ضمن الخدمات عبر الإنترنت من قِبل صادر ناشرون، ما لم يُنصّ على خلاف ذلك. وتُعتبر الإشعارات الموجّهة إلى المشترك مُسلَّمة بشكل شرعي اعتبارًا من تاريخ نشرها، إذا كانت مكتوبة، ومن تاريخ توفّرها الأوّل، إذا كانت معروضة ضمن الخدمات عبر الإنترنت، أو من تاريخ استلامها إذا تم تسليمها بأي طريقة أخرى. يجب تسليم جميع الإشعارات الموجّهة إلى صادر ناشرون إلى ممثل الحسابات المعني في صادر ناشرون.

التنازل

إنّ عدم إصرار صادر على فرض تنفيذ أي شرط من هذه الأحكام والشروط بشكلٍ صارم لا يشكّل تنازلاً عن أي حكم أو حق. لا يسري أي تنازل عن أي من بنود هذه الأحكام والشروط ما لم يتمّ الاتّفاق عليه صراحةً وإعلانه وتوقيعه من قِبل كلّ من صادر ناشرون والمشترك المعني.

استقلالية بنود الاتفاق

في حال بطلان أي بند من هذه الأحكام والشروط أو عدم القابلية لإنفاذه، لا يؤثر ذلك على قابلية إنفاذ باقي البنود. لذلك، يتمّ فصل أي بند يعتبر باطلاً أو غير قابل للتنفيذ، في حين تبقى البنود المتبقّية من هذه الأحكام والشروط جميعها سارية المفعول.

نقل الحقوق

لا يجوز للمشترك التنازل عن أي حقوق ناشئة عن هذا الاتفاق أو أي اتّفاق آخر مع صادر ناشرون أو تحويلها، أو تفويض المهام بموجب هذه الأحكام والشروط، أو أي شروط إضافية أخرى، بدون موافقة كتابية صريحة مسبقة من صادر ناشرون.

الولاية القضائية

تخضع هذه الأحكام والشروط وأي استخدام للموقع والخدمات عبر الإنترنت و/أو المواد الواردة فيها لقوانين لبنان، بغض النظر عن أي تعارض قانوني بين أحكامه.

أحكام متفرّقة

لا يحصل أي طرف ثالث على أي حقوق بموجب هذا الاتفاق.